بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله الذي جعلنا خير أمة أخرجت للناس, أضاءت بنور العلم دروب الجاهلين, والصلاة والسلام على رسول الله هادي البشر ومعلمهم الخير المبين إلى يوم الدين

أبنائي الطلبة

المعلمون والمعلمات

زملائي الموظفين والموظفات

أولياء الأمور

الأخوة والأخوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن مديرية التربية والتعليم لَتفخرَ بكم جميعاً روافدَ لها.. شركاءها في العطاء, و داعميها في البناء.

 

أبنائي الطلبة.... انتم بُناة هذا الوطن.. بعلمكم وأخلاقكم الرفيعة تُعلون هذا البنيان وترفعون هذا الصرح. كونوا للعلم طالبين وللمجد ساعين. حقُّ المعلم عليكم عظيم, وتواضعَكم له عِزٌّ ورِفعة. تحلّوا بأرفع الأخلاق وانهلوا من معين العلم ما استطعتم لتكونوا بحق قرة عين لآبائكم وأمهاتكم وعنواناً لمستقبل وطنكم. 

 

 زملائي المعلمون والمعلمات .. الموظفون والموظفات

إن مهنتكم أشرف مهنة ورسالتكم أسمى رسالة, ضاهت الرسالات السماوية في رِفعتها ومكانتها.

ندرك الدور التربوي الهام الذي تقومون به والتحديات الجِِسام التي تواجهونها والمسؤوليات العِظام التي تقع على عاتقكم, لكن كلنا ثقة أنكم أهلٌ لتحَمُّل هذه المسؤوليات ولحملِ راية العلم والمعرفة. كيف لا , وأنتم

 النور الذي يضيء حياة الناس, تُنَمّون العقول وتهذّبون الأخلاق. وما هذه الأجيال المتعلمة التي تبني هذا الوطن إلا نتاج جهدكم وإخلاصكم في البذل والعطاء, وانتمائكم لهذه المهنة العظيمة التي كلفكم الله تعالى بها .. فكونوا كما عهدناكم على الدوام مخلصين منتجين فاعلين.

 

الأخوة والأخوات أولياء أمور الطلبة..

إن أبناءكم أمانةً في أعناقكم.. وحق تعليمهم واجبٌ بل فرض. وإن تعاونكم مع مديرية التربية والتعليم في حثِّ فلذات أكبادكم على أن ينهلوا من معين العلم ويتحلّوا بأنبل الأخلاق لهوَ جهد عظيم نقدّرُهُ خيرَ تقدير.

كما نأمل أن تكونوا وكما عهدناكم دائما خيرَ رافدٍ ومعين لهذه المؤسسة التربوية الفاعلة التي لم ولن تألوَ جهداً في القيام بواجبها تجاه أبنائكم خيرَ قيام. وإننا وإذ نتطلع إلى تواصلكم الدائم لَنُقدر جهودكم الجبارة في دفع أبنائكم نحو التعلم بتوفير ما يلزمهم في بيوتهم ومدارسهم, في ظل التحديات التي يواجهونها والمشتتات العديدة التي تعترض تفكيرهم وتركيزهم لا سيما التكنولوجية منها. وإننا لنسعى أن نُسخِّر هذه التكنولوجيا في خدمة العلم والتعليم.

 

الأخوة والأخوات

إن مديرية التربية والتعليم لها بصمة في كل مجال وفي كل مؤسسة من مؤسسات هذه المحافظة الباسلة, نتعاون معاً لنحقق أسمى الإنجازات على صعيد المحافظة بل الوطن بكامله. فتميزت مديريتنا بطلبتها الذين يمثلونها خير تمثيل, فكانوا خير سفراء لها في الوطن والخارج. كما تميزت كذلك  بنتائجهم الباهرة في الثانوية العامة. فقد كانت مديرية التربية والتعليم في جنين حاضرةً بقوة بل تفوقت ولمعت بنجومها الأوائل بين مديريات الوطن. فأملنا دائماً كبير بأبنائنا الطلبة ليرفعوا اسم بلدهم عالياً في مختلف الميادين.

نهتم جميعاً بطلبتنا أصحاءَ وذوي احتياجاتٍ خاصة . نشجعهم ونأخذ بأيديهم , نبرز أنشطتهم ومواهبهم وإبداعاتهم ونظهرها إلى حيز الوجود, معتمدين في ذلك على كوادرنا التربوية المؤهلة وجهود المجتمع المحلي ودعمه الذي نقدِّره ونحترمه.

 

نشكر طلبتنا ومعلمينا وموظفينا , وشريكنا الحقيقي المجتمع المحلي على جهودهم الجبارة  في خدمة العلم والتربية. بوركت جهود الجميع وهنيئاً لمديريتنا بطلبتها ومعلميها.. بنتائجها وتميزها.. بأنشطتها وإبداعاتها.

 

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته