بنات فقوعة الثانوية تنفذ نشاطاً أدبياً لرعاية الأعمال الإبداعيّة   







نفّذت مدرسة بنات فقوعة الثانوية نشاطاً ثقافياً لطالبات المدرسة بعنوان (رعاية الأعمال الإبداعيّة) بحضور الأستاذين الضيفين عبد السلام عابد- مدير دائرة الثقافة في طوباس، ومعين رفيق- مشرف اللغة العربيّة في مديرية التربية والتعليم في جنين.


تم خلال هذا النشاط الاستماع إلى عشرات المشاركات الإبداعية المتميّزة من طالبات المدرسة من الصفوف المختلفة. وقد تنوّعت هذه المشاركات بين قصة قصيرة، ومقالة، وخاطرة، وقصيدة، وزجل شعبي، وذلك بإشراف مديرة المدرسة سهير عبيدي، ومشرفة المكتبة دعاء العريدي، ومعلمات اللغة العربية مها أبو الرّب، وإكرام بركات، وعائشة جرار، ورائدة أبو سلامة.


وأثنى عبد السلام عابد على أعمال الطالبات، وقدّم لهنّ النصح والإرشاد، واستعرض أمامهنّ تجربته الخاصّة في الكتابة الإبداعيّة، وقرأ على مسامعهنّ شيئاً من قصصه المنشورة.


بينما تحدّث معين رفيق عن السبل التي تضمن الارتقاء بمستوى الكتابة الإبداعية لدى الطلبة بما في ذلك الاعتياد على القراءة والمطالعة، والاستمرار في محاولة الكتابة مرّة تلو مرّة، وقرأ على مسامعهنّ بعضاً من مقالاته الأدبيّة.



وفي نهاية اللقاء، أهدى عابد مكتبة مدرسة بنات فقوعة الثانوية عدداً من منشورات وزارة الثقافة الخاصة بمكتب طوباس، بينما قام رفيق بإهداء المدرسة كتابه بعنوان: "من روائع قصص سرعة البديهة والرّدود البليغة".




,



21/10/2012