تربية جنين تستضيف " بنات أبي سلمى" لتبادل الخبرات بين منسقي الصحة   







تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر استضاف قسم الصحة المدرسية في المديرية اللجنة الصحية في مدرسة بنات أبي سلمى الأساسية في طولكرم على أرض مدرسة بنات زبوبا الثانوية بهدف تبادل الخبرات بين اللجان الصحية ومنسقي الصحة بين المدرستين.


تم تنسيق الزيارة بالتعاون بين رؤساء أقسام الصحة المدرسية في مديريتي التربية والتعليم في جنين وطولكرم خيرية حرز الله ونائلة فحماوي.


وفي كلمتها الترحيبية بالمدرسة الضيفة أكدت رئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله أن مديرية التربية والتعليم في جنين تسعى دوماً لغرس القيم الايجابية في نفوس الطلبة، لا سيما ما يتعلق بالأمور البيئية والصحية لجعل البيئة صديقة للطفل ليعيش فيها ومعها حياة صحية آمنة وملائمة.


كما تقدمت حرز الله بالشكر لكل من ساهم بإنجاح هذه الزيارة ممثلا بالموظفة الميدانية ناهد دعيبس، ومنسقة الصحة في المدرسة رهام عمارنة، ومديرة مدرسة بنات زبوبا الثانوية نعمة أبو زيتون، وقسم الصحة المدرسية في مديرية طولكرم.



يذكر أن مدرسة بنات زبوبا الثانوية هي جزء فاعل من مشروع تطوير المقاصف المدرسية المدعوم من UN Woman، وفيها نادي بيئي فاعل. بعد اختتام الفعاليات الصحية قامت مدرسة بنات زبوبا الثانوية باستضافة الحضور في وجبة إفطار صحية بهدف تعزيز الوجبات الصحية التغذوية.


وفي نهاية الزيارة قامت الموظفة الميدانية ناهد دعيبس باصطحاب الحضور في زيارة ميدانية لمصنع شركة الكنعان للتجارة العادلة في بلدة برقين للاطلاع على المنتجات الغذائية التي ينتجها المصنع بأقسامه المختلفة. بعد أن كانوا قد افتتحوا نشاطهم بزيارة لمكب زهرة الفنجان.



,



09/12/2012