تربية جنين تنظم مسابقتي الغناء والعزف الفردي   







تحت رعاية السيدة سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في جنين وبمتابعة عاهد أبو الرب رئيس قسم النشاطات الطلابية نظم قسم النشاطات الطلابية مسابقتي الغناء والعزف الفردي بمشاركة العشرات من طلبة المدارس من المراحل العمرية المختلفة، وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.


أشارت مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر أن هذه المسابقات تهدف إلى اكتشاف مواهب الطلبة في الغناء والعزف من أجل دعمها وتعزيزها ومتابعتها والعمل بكل الطاقات المتاحة لتنميتها وصقلها، شاكرةً جميع الطلبة المشاركين ومدارسهم.


وبدوره ذكر رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب أن هذه المسابقة تأتي في إطار الخطة العامة للأنشطة الطلابية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، وقد أعلن عنها وعن غيرها من المسابقات ضمن برنامج متكامل في بداية العام الدراسي. وأضاف أبو الرب بأنه تم استخدام معايير خاصة في التحكيم للمسابقة تمثلت في الصوت والإيقاع والتعبير والكلمات والتفاعل والتحكم بالآلة ومخارج النغمات وغيرها.


شارك في التحكيم لجنة مكونة من المعلمين المتخصصين: رنا سويطات، وفاء أبو صلاح، ربيع أبو بكر، وبإشراف مشرف الموسيقى أمجد الخالدي.



وقد تمت المسابقات على مرحلتين الأولى لطلبة الصفوف من الرابع وحتى السادس الأساسي، والمرحلة الثانية من الصف السابع الأساسي وحتى الأول الثانوي.


في مسابقة الغناء الفردي جاءت النتائج على النحو التالي: في فئة الإناث، في المرحلة الأولى فازت بالمركز الأول الطالبة أبرار حسن محمد زغل من مدرسة الإيمان الأساسية. وفي المرحلة الثانية فازت بالمركز الأول الطالبة زهراء عدنان محمد عابد من مدرسة بنات الزهراء الثانوية.


أومن فئة الذكور، فاز بالمركز الأول في المرحلة الأولى الطالب أحمد سعيد شعبان من ذكور الجلمة الثانوية. وفاز بالمركز الأول في المرحلة الثانية الطالب يحيى خالد عبد الحي من ذكور جنين الثانوية.


أما في مسابقة العزف الفردي فكانت نتائج المسابقات على النحو التالي: فئة الإناث : في المرحلة الأولى فازت بالمركز الأول على آلة الأورغ الطالبة ماسة فراس أحمد عتيق من بنات الصداقة الفلسطينية الكورية/ برقين. وفي المرحلة الثانية فازت بالمركز الأول في العزف على الكمان الطالبة ريتا ظافر نافز أبو سخا من بنات ذات النطاقين الأساسية، وعلى آلة الأورغ الطالبة رشا نبيل محمود البلشة من بنات الزهراء الأساسية، وعلى آلة الفلوت الطالبة تسنيم كفاح خالد أبو سرور من بنات الابراهيمين الأساسية، وعلى آلة العود الطالبة شهد ذياب معالي من بنات ذات النطاقين الأساسية. , وفي فئة الذكور : في المرحلة الأولى فاز بالمركز الأول في العزف على الكمان الطالب جبران علم سامي مساد من ذكور جنين الأساسية. وفي المرحلة الثانية فاز بالمركز الأول في العزف على الآلات الوترية الطالب لقمان سعد الدين عامر من ذكور برقين الثانوية. وفي العزف على الآلات النفخية الطالب محمد نجيب مصطفى خمايسة من ذكور جنين الثانوية، وعلى الآلات الإيقاعية الطالب رازي بسام عبد القادر عايش من ذكور حطين الأساسية.



16/12/2012