تربية جنين تنظم مسابقة في التحقيق الصحفي المصور   







تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر ، نظَّم قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم مسابقة التحقيق الصحفي المصور، والتي شارك فيها مجموعة من مدارس المديرية.


أكدت السيدة سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم على أهمية هذه المسابقة في رفع درجة الوعي لدى الطلبة فيما يتعلق بأهمية العمل الصحفي في تتبُّع الأحداث وتسليط الضوء عليها. كما تعمل على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم من خلال جمع المعلومات وصياغتها للخروج بتحقيق صحفي متكامل يرصد الحدث شاملاً وموثقاً.


وبدوره أشار رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار خطة النشاطات العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى تنمية قوة الملاحظة عند الطلبة ومهارات التوثيق والكتابة الصحفية. وتهدف كذلك إلى لفت الأنظار إلى واقع هذه الموضوعات التي من أهمها المباني التراثية والتاريخية في فلسطين، ومكبات النفايات، وحوادث الطرق، والرحلات المدرسية.


برز في هذه المسابقة الطلبة المشاركون من مدارس ذكور برقين الثانوية، وذكور الشهيد هشام الكيلاني الثانوية، وبنات فقوعة الثانوية، وبنات الحاج إبراهيم الخليل الأساسية.



قام بالتحكيم في هذه المسابقة رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية علا صدقي القاسم، ورئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب، والصحفي عصري فياض.




,



23/12/2012