تربية جنين تنظم مسابقة الرسم لأفضل ألبوم للتراث الشعبي الفلسطيني   







تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر ، نظَّم قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم مسابقة الرسم لأفضل ألبوم للتراث الشعبي الفلسطيني.


أشارت السيدة سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم على أن هذه المسابقة تهدف إلى تعريف الأجيال بأدوات التراث الفلسطيني والتذكير بها. كما أنها تسهم بشكل كبير في ربط الفلسطيني بموروثه الشعبي الذي يحاول الاحتلال محوه وسرقته بشتى الوسائل والأساليب، مؤكدةً على ضرورة المحافظة على تراث الآباء والأجداد لما له من علاقة بهوية الإنسان الفلسطيني الوطنية، والتي تربطه بجذوره في أرضه.


ومن جهته أفاد رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب بأن هذه المسابقة تأتي في إطار خطة النشاطات العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم. وتم استخدام معايير محددة في التقييم أبرزها نظافة الرسومات واستخدام الألوان والإخراج الجيد.


برزت مجموعة من المدارس في المسابقة منها بنات اليامون الثانوية، بنات نسيبة المازنية الأساسية، بنات جلبون الثانوية، بنات الابراهيمين الأساسية، بنات يعبد الأساسية الثالثة، بنات الشهيد باسم صبيحات الثانوية. وسيتم لاحقاً مشاركة المدارس الفائزة في المسابقة التي ستعقد على مستوى وزارة التربية والتعليم.



قام بالتحكيم في هذه المسابقة مشرفة التربية الفنية رويدة عبادي، ومشرفة المرشدات وفاء شواهنة، إضافةً لرئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب.




,



10/02/2013