تربية جنين وهانس زايدل يناقشان المرحلة الثالثة من "إدارة الأزمات وحل الصراعات"   







استقبل نائبا مديرة التربية والتعليم في جنين، الإداري محمد الأزهري والفني طارق علاونة، المدير الإقليمي لمؤسسة هانس زايدل الألمانية ريتشارد اسبك ومدير المؤسسة في فلسطين د. بسام ديسي من أجل الإعداد للمرحلة الثالثة من مشروع " إدارة الأزمات وحل الصراعات " والذي تنفذه المؤسسة في عدد من المدارس بالتعاون مع المديرية.


حضر الاجتماع مديرة المشروع هناء حمدان ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم علا القاسم.


رحب النائبان بالوفد الضيف معربيْن عن الشكر العميق لمؤسسة هانس زايدل في استهدافها مدارس المديرية لتنفيذ المشروع الذي أثبت نجاحه في مرحلتيه الأولى والثانية مما استدعى استكماله في مرحلته الثالثة. كما أشارا إلى أثره الواضح في تعديل سلوكيات الطلبة في المدارس المشاركة بالمشروع سيما وأنهم في مرحلة عمرية يحتاج فيها الطالب للنصح والإرشاد، حيث لوحظ تدني نسبة السلوكيات الخاطئة وارتفاع مستوى تحصيل الطلبة في هذه المدارس.


وأضافا أن استهداف مختلف العناصر التعليمية من طلبة ومعلمين ومديري مدارس إضافة إلى أولياء الأمور كان له أثر واضح وصدى واسع بين المدارس أدى إلى إبداء رغبة العديد من المدارس بالمشاركة في المراحل اللاحقة.



وبدوره عبر ريتشارد أسبك عن سروره للنتائج الإيجابية الواضحة من أثر المشروع على المدارس مبدياً استعداد المؤسسة لاستمرارية المشروع وتطويره وذلك بإشراك الطلبة وتدريبهم من خلال المخيمات الصيفية التي تمثل فرصة جيدة لمناقشة مختلف الأفكار والمواضيع المتنوعة بأريحية بإشراكهم في أنشطة تعليمية تربوية.


وفي ختام الاجتماع أكد النائب الفني طارق علاونة على أهمية المنتدى الذي سيتم إنشاؤه لمدارس المشروع بمراحله المختلفة في طرح الأفكار وتبادل الخبرات بين معلمي هذه المدارس، ورفد هذا المنتدى ببوابة الكترونية يتم من خلالها التواصل بين كافة الأطراف في المدارس والمديرية.


ودعا النائب الإداري محمد الأزهري المؤسسة إلى ربط المدارس المشاركة بشبكة الانترنت لسهولة التواصل وتعميم الخبرات والتجارب فيما بينها.


,



10/02/2013