تربية جنين تنفذ ورشة عمل لمجالس أولياء الأمور   







تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر، نفّذ قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم ورشة عمل حول مجالس أولياء الأمور استهدفت 50 مدرسة للذكور والإناث، وذلك في مركز التدريب التربوي.


أشارت السيدة سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم إلى أن هذه الورشة تهدف إلى تعريف الفئة المستهدفة من مجالس أولياء الأمور في العينة المختارة من المدارس بالقوانين والأنظمة التي تنظّم العملية التعليمية، وكذلك المشاريع والبرامج والأنشطة والخدمات المدرسية. وبالتالي تحديد وتوضيح مهام ومسؤوليات أعضاء مجالس أولياء الأمور في المجالات التعليمية والتربوية وصولاً إلى مجلس فاعل على مستوى المدرسة والمجتمع.


وبدوره أشار رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب إلى أن هذه الورشة التي عقدت على مدار يومين متتاليين تم فيها مناقشة دليل أولياء الأمور والذي قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة الامدايست بإعداده، وتناول أربعة محاور هي محور التواصل بين البيت والمدرسة، ومحور تحسين البيئة التربوية والتعليمية، ومحور النشاطات الطلابية بين مجلس أولياء الأمور والمدرسة، ومحور يشتمل على ملحقات لتعليمات الانضباط المدرسي في المدارس الحكومية والخاصة والرحلات المدرسية.


أدار ورشة العمل رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب، ومديرة مدرسة بنات فقوعة الثانوية سهير عبيدي.






,



26/02/2013