تربية جنين تعلن نتائج مسابقة الخط العربي   







تحت رعاية السيدة سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في جنين نظّم قسم النشاطات الطلابية المسابقة السنوية في الخط العربي بمشاركة طلبة المدارس الحكومية والخاصة ، وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.


أكدت مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر على أهمية هذه المسابقة في تنمية السلوك الحسن لدى الطلبة عند الكتابة، وتعويدهم على ترتيب وتنظيم الكتابة بخطوط جميلة واضحة. كما وجّهت الطاهر شكرها لجميع الطلبة المشاركين والفائزين في هذه المسابقة.


ومن جهته أفاد رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب بأن هذه المسابقة تأتي في إطار الخطة العامة للنشاطات الطلابية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم. ونُفِّذت على أكثر من مرحلة. فتمت المرحلة الأولى في المدارس وتحت إشراف المعلمين. وبعد ذلك قامت لجنة التحكيم بتنسيب أفضل المشاركات المرشحة من المدارس، ومن ثم اختبارهم أمام لجنة التحكيم بالكتابة بمختلف أنواع الخطوط.


استخدمت معايير وأسس متعددة عند التقييم منها إتقان الخط، وضبط الحروف، وتناسق الكلمات، ونظافة اللوحة وجماليتها.



يُذكر بأن لجنة التحكيم تكوّنت من مشرفتي اللغة العربية في المديرية فتحية كامل ورقية عطاطرة، إضافةً إلى رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب.


وبعد إعلان النتائج كانت المراكز الأولى في المراحل المختلفة على النحو التالي:


المرحلة الأولى للصف الرابع الأساسي فازت بها الطالبة نغم جمال جرادات من مدرسة بنات زبوبا الثانوية.


المرحلة الثانية: للصفوف الخامس والسادس الأساسيين فاز الطالب إياد زكي خمايسة من الصف الخامس في مدرسة ذكور اليامون الأساسية الأولى بالمركز الأول., وفي المرحلة الثالثة التي استهدفت الصفوف من السابع وحتى التاسع كان المركز الأول للطالبة رغد عبد الله من الصف الثامن في مدرسة بنات يعبد الأساسية الثانية.


فيما تصدرت الطالبة مرام محمد صبيحات من الصف الثاني الثانوي العلمي في مدرسة بنات الشهيد باسم صبيحات الثانوية المركز الأول للمرحلة الرابعة التي استهدفت الصفوف الثلاثة من العاشر وحتى الثاني الثانوي بفروعه.


28/02/2013