بنات الزهراء الأساسية الأولى في جنين يطّلعن على أنماط التعلم في النور للمكفوفين   







ضمن الزيارات التبادلية بين العناقيد التابعة لمديرية التربية والتعليم /جنين ولتبادل الخبرات بين كافة أطراف العملية التعليمية نظمت مدرسة بنات الزهراء الأساسية الأولى زيارة تعليمية لطالبات الصف الرابع لمدرسة النور للمكفوفين.


رافقت الطالبات أثناء الزيارة مديرة المدرسة انشراح عبد الهادي ومعلمة اللغة العربية في المدرسة تغريد حويل، إضافةً إلى مشرفة المرحلة الأساسية في المديرية نجاح الرزي.


وكان الهدف من الزيارة إطلاع الطالبات على نمط التدريس المستخدم لدى الكفيفين والمتمثل في نظام بريل للقراءة والكتابة الوارد في منهاج اللغة العربية للصف الرابع الأساسي.


زارت الطالبات الطلبة المكفوفين في صفوفهم واستمعوا لهم ولمعلميهم أثناء الشرح والقراءة، حيث قام المعلمون سمير أبو الرب، عبادة جرادات وكفاح شريدة بالشرح المفصل عن آلية القراءة والكتابة وأنواع الوسائل التعليمية المستخدمة في تدريس الطلبة المكفوفين.



كان في استقبال المدرسة الزائرة مديرة مدرسة النور للمكفوفين سمر أبو الوفا التي قدمت فكرة عن آلية تدريب المعلمين الجدد على استخدام لغة بريل. كما أشارت إلى أن المدرسة تستقبل الطلبة من مختلف المناطق الشمالية في فلسطين من الصف الأول الأساسي وحتى الصف العاشر. وأكدت أن بعض المعلمين الذين يدرّسون في المدرسة هم من طلبتها سابقاً.


وفي نهاية الزيارة أبدت الطالبات سرورهن مما شاهدنه في المدرسة من تعليم وأنشطة متنوعة، وقدمن للطلبة هدايا رمزية، ثم توجهن لتناول وجبة إفطار جماعي في حديقة المدرسة.



,



03/03/2013