بنات الشهيد قدورة موسى في جنين تنظم لقاءً مفتوحاً بين أمهات الطالبات والهيئة التدريسية   







عقدت مدرسة بنات الشهيد قدورة موسى الأساسية في جنين لقاءً مفتوحاً بين إدارة المدرسة والهيئة التدريسية والإرشادية وأمهات الطالبات لمناقشة قضايا متعددة تهمُّ طالبات المدرسة.


في بداية اللقاء رحبّت مديرة المدرسة سهاد سمودي بالأمهات شاكرةً لهن تلبية الدعوة والاهتمام باللقاء. كما تحدثت عن موضوع التحصيل الدراسي ودور الأهل في رفع مستوى التحصيل من خلال المتابعة المستمرة للنتائج وتفعيل التواصل بين البيت والمدرسة في متابعة النتائج وزيادة دافعية الطالبات نحو التعلم.


كما شاركت في اللقاء مسؤولة اللجنة الصحية في المدرسة المعلمة مجدولين السعدي التي بدورها تطرّقت إلى موضوع العادات الغذائية السليمة وغيرالسليمة التي تتّبعها الطالبات في المدرسة والبيت. وأطلعت الحضور على أهمية الغذاء في بناء الجسم السليم وانعكاس ذلك إيجابياً على تحصيل الطالبات، بالإضافة الى الحديث عن قضايا تخص المرحلة العمرية .


كما تناولت المرشدة التربوية أسماء ابو الهيجا موضوع الضغوطات النفسية التي تمر بها الطالبات في المراحل العمرية المختلفة. وتطرقت كذلك الى مخاطر الانترنت (التنمّر) وضرورة متابعة ومراقبة الأمهات للطالبات أثناء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .



وفي نهاية اللقاء طرحت الأمهات استفسارات حول قضايا متعلقة بالطالبات تم مناقشتها والرد عليها. كما شكرن للمدرسة عقد مثل هذه اللقاءات لما لها من أثر إيجابي على الطالبات والأمهات على حدٍ سواء، وأهميتها في التواصل والتنبه لكثيرٍ من القضايا التي تمس حياة بناتهن علمياً وسلوكياً ونفسياً .




,



05/03/2013