خلال افتتاحها المعرض العلمي في بنات دير أبو ضعيف الثانوية مديرة تربية جنين تتسلم شهادة الشخصية المميزة من الاتحاد الدولي للإعلام   







افتتحت مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر المعرض العلمي الثاني في مدرسة بنات دير أبو ضعيف الثانوية، والذي يهدف لعرض إنجازات الطالبات العلمية خلال العام وذلك ضمن فعاليات النادي العلمي في المدرسة.


وقبيل افتتاحها المعرض، قام سفير دولة فلسطين للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإعلام الالكتروني فتحي ناطور بمنح السيدة سلام الطاهر شهادة الشخصية المميزة VIP كشخصية نسائية فلسطينية متميزة بعطائها وخدماتها الجليلة للمجتمع الفلسطيني والمسيرة التعليمية.


وفي كلمتها أشادت الطاهر بهذا التكريم من الاتحاد الدولي للإعلام ، شاكرة الناطور على هذه اللفتة . ومؤكدة في الوقت ذاته أن مديريةَ التربية والتعليم تولي جُلَّ اهتمامها دوماً للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والمستوى العلميِّ للطلبة من خلال تشجيعهم على إبراز المواهب والقدرات الإبداعية الكامنة لديهم لعرضها في المحافل المحلية والعربية، والتشبيكِ مع المؤسسات التي تخدم هذه الرؤية. مشيرة إلى مشاركةُ إحدى طالبات المدرسة وثلاثة طلبة آخرين من مدارسِ المديرية في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا الذي عُقد على مستوى الوزارة هذا الأسبوع، لتكون دافعاً لبناء قاعدةٍ قويةٍ من المواهب في مجالِ العلوم والابتكار.


ومن جهته أثنى فتحي الناطور على الدور الهام الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم وكافة مدارسها في تنمية الفكر والإبداع لدى الطلبة، ودعم مبادرات التعليم الالكتروني والمعارض العلمية والتكنولوجية والنوادي. وأن منح الطاهر هذه الرسالة ما هو إلا تأكيد على دور المرأة الفلسطينية وتميزها بين نساء العالم.



وبدورها رحبت مديرة المدرسة آفاق عليات بالحضور، وسردت مشاركات المدرسة المتميزة في المنافسات والمسابقات على مستوى المديرية والوزارة. فكانت مشاركة المدرسة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بمشروع تدوير النفايات المنزلية العضوية باستخدام الدفيئات الزراعية إلى دبال للاستفادة منه في الزراعة كبديل عن الأسمدة الكيميائية. كما أن المدرسة شاركت في المبادرة الالكترونية تحت عنوان " الدراما في تعلم قواعد اللغة العربية"، ومشروع المواطنة الذي حصلت فيه المدرسة على المركز الثالث على مستوى الوزارة وغيرها من الأنشطة والمشاركات.


وفي ختام الحفل قدمت مديرة المدرسة الدروع والشهادات التقديرية لمديرة التربية ومدير عام الدفاع المدني المقدم سامي حمدان وشرطة دير أبو ضعيف ورئيس المجلس القروي وممثل أولياء الأمور، ومعلمات المدرسة الفاعلات ، ود. حازم صوالحة من قسم الأحياء في الجامعة العربية الأمريكية المشرف على مشروع تدوير النفايات المنزلية العضوية للطالبة براءة عليات من الصف العاشر، والمهندس الزراعي مأمون دراغمة.


قام بعدها الحضور بزيارة أجنحة المعرض العلمي والاستماع لشرك مفصل من الطالبات عن المعروضات المختلفة.


,



14/03/2013