تربية جنين تفوز بالمركز الأول وتحصد خمسة مراكز في الأولمبياد الوطني للرياضيات   







حصدت مديرية التربية والتعليم في جنين المرتبة الأولى في الأولمبياد الوطني للرياضيات الذي عقد على مستوى وزارة التربية والتعليم في جامعة القدس/ أبو ديس. حيث نالت الطالبة ولاء خلف من مدرسة بنات برقين الثانوية المركز الأول على الطلبة المشاركين من كافة مديريات التربية . كما حصلت المديرية على خمس مراكز من أصل ثمانية عشر مركزا فائزا على مستوى الوزارة.


وقد تم عقد الاولمبياد على ثلاث مراحل. حيث تقدم للامتحان في المرحلة الأولى كافة طلبة الصف الحادي عشر الفرع العلمي من جميع مديريات التربية والتعليم, وفي المرحلة الثانية تم اختيار أفضل 1000 طالب من حيث نتائج الاختبار كان من بينهم 81 طالبا من مديرية جنين. وفي تصفيات المرحلة الثالثة تم اختيار 134 طالبا وطالبة من كافة المديريات خضعوا للامتحان, حيث شاركت مديرية جنين ب 17 طالب وطالبة.


وعند فرز النتائج أُعلن عن فوز الطالبة ولاء محمد محمود خلف من مديرية جنين بالمركز الأول بالتشارك مع طالبتين من مديريتي طولكرم وقلقيلية. أشرف على تنفيذ ومتابعة الاولمبياد بكافة المراحل في المديرية مشرف الرياضيات عماد قاسم.


وفي معرض تعليقها على نتائج الاولمبياد أشارت السيدة سلام الطاهر أن مثل هذه المسابقات تسهم وبشكل فاعل في إبراز مواهب وإبداعات الطلبة, وتعزز من ثقتهم بأنفسهم وبأدائهم. مباركةً للطلبة الفائزين ما حققوه من انجازات ومراكز, وداعيةً إياهم إلى الحفاظ على التميز والتفوق. كما قدمت الشكر لكل من ساهم بدعم الطلبة ماديا ومعنويا وتنفيذ هذه المسابقة من وزارة التربية والتعليم وجامعة القدس أبو ديس, ومشرفي ومعلمي الرياضيات, ومديري المدارس, وأولياء أمور الطلبة.



وسيتم تكريم الطلبة الفائزين تحت رعاية معالي وزيرة التربية والتعليم السيدة لميس العلمي وبحضور ممثلين عن الجامعات الشريكة ومديري التربية والتعليم ورؤساء أقسام الإشراف التربوي ومعلمي الرياضيات ومديري مدارس الطلبة الفائزين في وزارة التربية والتعليم.


كما ستقوم مديرية التربية والتعليم في جنين بتكريم الطلبة الفائزين في الاولمبياد على مستوى المحافظة وهم: ولاء محمد خلف من بنات برقين الثانوية, يزن حكم عبادي ومحمد فتحي أبو عليا من ذكور جنين الثانوية, صالح مصطفى ياسين من ذكور عانين الثانوية, وعبادة باسم عبد الله من ذكور فقوعة الثانوية.



,



02/09/2012