تربية جنين تكرم الطلبة والمعلمين الفائزين في مسابقات اللغة الانجليزية   







تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر كرمت المديرية المعلمين والطلبة الفائزين في مسابقات اللغة الانجليزية التي عقدت الشهر الماضي والتي تمحورت حول الوسائل التعليمية التكنولوجية والعادية وكتابة المقالة باللغة الانجليزية عن موضوع الأسرى وما يعانوه من ظلم وممارسات داخل السجون الإسرائيلية.


حضر حفل التكريم الذي أقيم في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية النائب الفني لمديرة التربية والتعليم طارق علاونة, ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم, ومشرفو اللغة الانجليزية محمد القرم, جمال تركمان, صالح عمارنة, حنان أبو حسن, وكفاح صانوري.


وفي كلمة مديرة التربية والتعليم التي ألقاها علاونة أكد أهمية مثل هذه المسابقات في إبراز مواهب الطلبة والمعلمين وتحفيز التفكير والإبداع من خلال ابتكار وسائل تعليمية تتناسب والمنهاج الفلسطيني, مما يضفي على التعلم عنصر التشويق والديمومة بإشراك مختلف الحواس في عملية التعلم والتعليم. كما أن مسابقة كتابة المقالة أبرزت مواهب الطلبة وقدراتهم الإبداعية في الكتابة والإنشاء, داعياً إلى عقد مسابقات في مختلف المهارات التي تسهم في إبراز ميول وطاقات الطلبة.


كما دعا علاونة إلى المحافظة على ما تم إنجازه من مكتسبات والمضي قدماً نحو التميز والتفوق, مباركاً لجميع المشاركين بالفوز .



وبدوره أوضح محمد القرم مشرف اللغة الانجليزية أن هذه المسابقات كشفت عن جهود عظيمة بذلها المعلمون في تصميم الوسائل التي تعين على بناء المعرفة داخل الصف. وإن نجاح مثل هذه الوسائل يعتمد على العمل الجماعي بين المعلم وطلبته, فقد نقلت الطلبة من مجرد متلقين للمعرفة إلى عناصر فاعلين في العملية التعليمية التعلمية.


بعد ذلك قام المعلمون بعرض وسائلهم التعليمية الفائزة وقدموا شرحاً مفصلاً عن طريقة تفعيلها واستخدامها.


وفي ختام الفعاليات تم تكريم المعلمين الفائزين بوسائلهم التعليمية التكنولوجية وهم سناء صباح من مدرسة بنات برقين الثانوية, وإنصاف قبها من بنات برطعة الثانوية, ورولا قطناني من بنات باسم صبيحات الثانوية, والمعلمين الفائزين بالوسائل التعليمية العادية وهم رائدة عطاطرة من مدرسة الحنان للصم, وماجدة الشناوي من بنات فاطمة خاتون الأساسية, وليلى ستيتي من بنات جلقموس الثانوية.


وتكريم الطلبة الفائزين بمسابقة المقالة باللغة الانجليزية وهم محمد شاكر بيدس من ذكور يعبد الثانوية, وأسماء أحمد العمري من بنات عرانة الثانوية, وسهى جمال جرادات من بنات السيلة الحارثية الثانوية, ورغد بسام عليات من بنات دير أبو ضعيف الثانوية, ودانا عماد أبو طبيخ من بنات جنين الثانوية.,



02/09/2012