مع انطلاق المرحلة الثانية من مشروع "تأهيل المعلمين" تربية جنين تستضيف ممثلا عن المعهد الوطني للتدريب لاطلاع مديري المدارس على المشروع   







استضافت مديرية التربية والتعليم في جنين رئيس قسم التدريب في المعهد الوطني للتدريب مرعي الصوص الذي اجتمع بمديري ومديرات المدارس بخصوص مشروع تأهيل معلمي الصفوف 5-10 الأساسي في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.


حضر الاجتماع رئيس قسم الإشراف د. ختام حمارشة ورئيس قسم المتابعة الميدانية داود أبو صلاح، ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم.


وقام الصوص خلال الاجتماع بالتعريف بمشروع تأهيل المعلمين الذي بدأت مرحلته الأولى مع معلمي الصفوف الأساسية الأربعة الأولى، وبمرحلته الثانية مع معلمي الصفوف من الخامس وحتى العاشر الأساسي والمستهدفين في هذه المرحلة ، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطوات التنفيذية لاستراتيجية تأهيل المعلمين غير المؤهلين والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم.


و أوضح الصوص لمديري المدارس آلية العمل التفصيلية في المشروع والتدريب الجامعي للمعلمين نظريا وعمليا مما يؤدي في نهاية المشروع إلى حصول المعلم على مؤهل تربوي، كما أن مديري المدارس أنفسهم مستهدفين في المشروع وسيحصلون في نهاية التدريب على دبلوم في القيادة المدرسية.






,



20/09/2012