تربية جنين تختتم دورة تدريبية حول " المدرسة صديقة الطفل"   







تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر عقدت المديرية دورة تدريبية استمرت ثلاثة أيام لمديري المدارس ومنسقي الصحة المدرسية والمرشدين التربويين في 16 مدرسة حول مشروع "المدرسة صديقة الطفل" والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في المديريات، وذلك في قاعة الروزنا.


افتتحت الدورة مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر التي أكدت على أهمية أن تكون المدرسة صديقة الطفل حتى يقبل الطلبة على العلم بروح منفتحة وبنفسية مستقرة تجعل تعلمهم أكثر متعة، ولتصبح البيئة المدرسية آمنة وخالية من العنف حين ينخرط مختلف الأطراف من طلبة ومعلمين ومجتمع محلي في تطور العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل.


قام بالتنسيق والإشراف على هذه الدورة رئيس قسم الصحة المدرسية، وقام بالتدريب رؤساء أقسام الصحة المدرسية خيرية حرز الله, والإشراف التربوي د. ختام حمارشة، والمتابعة الميدانية داود أبو صلاح، والإرشاد والتربية الخاصة صالح نعامنة، والنشاطات عاهد أبو الرب، والتعليم العام أحمد اغبارية.


تمحور التدريب حول معايير المدرسة صديقة الطفل والتي ترتكز على توفير الصحة والسلامة في بيئة المدرسة، والتعليم المتمركز حول الطالب، والمدرسة الآمنة الخالية من العنف، والمدرسة صديقة المعلم، وآليات التخطيط والمتابعة، والشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلي.



ويأتي مشروع " المدرسة صديقة الطفل" انطلاقاً من المبادئ الأساسية لاتفاقية حقوق الطفل وخاصة حقه في التعليم والصحة والتعبير والمشاركة والاحترام والعيش في بيئة آمنة .




,



02/10/2012