قسم الشؤون الادارية



قسم الشؤون الإدارية هو أحد أقسام الدائرة الإدارية وفقاً للهيكل التنطيمي وتتبع مباشرة للنائب الإداري للدائرة الإدارية ويعتبر هذا القسم من الأقسام الحيوية في المديرية ، ويحتوي القسم على رئيس قسم الشؤون الإدارية وموظفين اداريين ومن مهام القسم ما يلي:


1. اجراء العمليات الخاصة بطلبات التوظيف للوظائف الإدارية والتعليمية والإمتحان والمقابلات .


2. استكمال إجراءات التعيين لكافة الوظائف في المديرية والمدارس من (موظفين اداريين،معلمين ،مدراء مدارس ، مرشدين ، سكرتاريا،أذنة)وذلك بالتنسيق مع الوزارة.


3. تنفيذ الإجراءات الخاصة بالتنقلات الداخلية للمعلمين والإداريين بين المدارس في المحافظة .


4. الإعلان عن الوظائف الشاغرة في الوزارة و المديرية ومتابعة الإجراءات مع الوزارة.


5. تجهيز الملفات اللازمة للموظفين من التعيينات الجديدة وارسالها للوزارة وأرشفتها حسب الأصول.


6. متابعة دوام الموظفين الإداريين في المديرية والمعلمين في المدارس.


7. تجهيز التقارير الخاصة بالدوام اليومي للموظفين الإداريين في المديرية والمدارس ومتابعة الإجازات بكافة انواعها واذونات السفر.


8. تدقيق سجل التقرير الشهري الخاص بالدوام في المدارس من اجل متابعة وضبط الدوام .


9. متابعة قضايا الرواتب من(مواصلات، المؤهلات العلمية، المسمى الوظيفي، مركز قبض الراتب،......) المتعلقة بالموظفين الجدد والقدامى وفق الإجراءات المعمول بها.


10. متابعة تعيين البدلاء في المديرية والمدارس.


11. متابعة( رواتب الموظفين المتقاعدين ،صرف مستحقات صندوق التكافل،رواتب الورثة،تفقد الحياة ،....).