قسم الامتحانات



المهام التي يقوم بها رئيس قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم


1)تصديق الشهادات والوثائق العلمية وصورها حسب نظام تصديق الشهادات المعمول بها.


2) توزيع التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم العالي والمتعلقة بالامتحانات العامة حال وصولها ومتابعة تنفيذها


3) تولي جميع المراسلات والاتصالات المتعلقة بالامتحانات العامة والمدرسية وأعمال القسم


4) إعداد إحصائية لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة التابعة للمديرية.


5) تتسيب قوائم تتضمن أسماء المديرين والمعلمين والمشرفين التربويين ليختار من بينهم المصححون والمراقبون في الامتحانات العامة في المديرية


6) تتسيب رؤساء القاعات ومساعديهم والمراقبون وفقا للأسس الواردة من الوزارة


7) تتسيب مراكز الامتحانات العامة في الوزارة


8) قبول طلبات الاشتراك وتدقيقها في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وامتحان المستوى


9)تنظيم قوائم بأسماء المشتركين في امتحان الثانوية العامة بحسب مدارسهم وفرع الامتحان..


10)توزيع بطاقات الاشتراك على الطلاب عن طريق مدارسهم والراغبين في الاشتراك عن طريق الدراسة الخاصة


11)توزيع طلاب الامتحانات العامة على مراكز الامتحانات المختلفة في المديرية


12)تسلم وتسليم قرطاسيه الامتحان وتوزيعها على القاعات


13)توزيع أسئلة الامتحان على القاعات صبيحة الامتحان


14) تسمية الاذنه الذين يعملون في قاعات الامتحان وبلاغهم بمهامهم


15) جمع طرود الإجابات وتسليمها للإدارة العامة للامتحانات


16)تسليم نتائج الامتحانات لدى إعلانها وتامين إيصالها إلى المدارس المعنية


17) موافاة الوزارة بقوائم الراغبين في الحصول على كشوف علاماتهم في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بعد ظهور النتائج وتسليم تلك الكشوف لاصحابها


18) تدقيق جداول العلامات السنوية ونتائج الإكمال بالتعاون مع قسم الإشراف والتدريب التربوي في المديرية


19) الاحتفاظ بجداول العلامات المدرسية للمدارس الحكومية والخاصة


20) وضع خطة للقسم وتقديم تقرير فصلي واخر شهري لنائب المدير المختص بمنجزات القسم