قسم الابنية والمشاريع



يقوم قسم الأبنية في مديرية التربية والتعليم بدور فاعل في الجانب المتعلق بالأبنية المدرسية لتوفير أجواء آمنه للطلاب من ناحية المباني المدرسية والقيام بأعمال الصيانة الدائمة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ومن المهام الرئيسية للقسم ما يلي:


1- المشاركة في اجراء الدراسات واعداد الخطط السنوية للمديرية من حيث حاجتها للمدارس الجديدة والغرف الصفية والتخصصية ويتم رفع الخطة للوزارة مرتبة حسب الولويات حيث يتم من خلال الإدارة العامة للمشاريع تنسيب مدارس جديدة كل عام.


2- التسيق الدائم مع البلديات والهيئات المحلية لتوفير قطع الأراضي لاقامة مدارس جديدة ولمتابعة حاجة المدارس في كل تجمع سكاني من المشاريع في المدارس واعمال الصيانة الدورية.


3- التسيق مع الموسسات غير الحكومية وطرح حاجة المدارس من أعمال بناء اضافية أو أعمال صيانة للحصول على الدعم اللازم .


4- اعداد المخططات وجداول الكميات ووثائق العطاء لكافة الأعمال المقترحة من أعمال بناء اضافي وصيانة والاشراف الكامل على التنفيذ


5- الاشراف العلوي على المشاريع الممولة والمنفذة من قبل وزارة التربية والتعليم والمؤسسات غير الحكومية الأخرى.


6- المتابعة الدائمة للأبنية المدرسية القائمة وحصر احتياجاتها من أعمال الصيانة وترتيبها حسب الأولويات للحفاظ على بيئة آمنة ومناسبة.


7- قسم الأبنية عضو فاعل في لجنة ضريبة التربية والتعليم حيث يتم التنسيق والقيام بكافة اعمال الصيانة في مدارس المدينة من خلال قسم الأبنية واعضاء في لجنة ضريبة التربية والتعليم وبتمويل كامل من اللجنة.


8- المشاركة في اجتماعات اللجنة الإقليمية للتنظيم كعضو دائم .


9- التعاون مع كافة الأقسام بالمديرية بما يتعلق بالأبنية المدرسية.